bayn 3anawin mawadi3 pc

bayn 3anawin mawadi3 phone

assfal mawki3

كيف تحصلين على وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟


ليس لدي وقت لنفسي ماذا افعل ؟

كيف تحصلين على  وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟
كيف تحصلين على  وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟


كيف تحصلين على  وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟



تواجه المراة تحديات و مصاعب في حياتها اليومية ، تجعلها  تنغمس في مسؤولياتها كام و زوجة او موظفة ،فتنسى احيانا انها انثى و اميرة جميلة تستحق العناية والاهتمام بنفسها ،و الرقي بنفسها  وممارسة هواياتها و اهتماماتها .


في هذه المقالة سنذكر اهم النقاط التي عليك اتباعها سيدتي لتحصلي على وقت لنفسك وتدلليها  :

*حاولي الاستيقاظ باكرا :

 كيف تحصلين على  وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟

خاصة للامهات ،الاستيقاظ بنصف ساعة على الاقل قبل استيقاظ اطفالك يمنحك الوقت لفعل ماتحبين ،يمكنك شرب قهوتك وانت مسترخية ،او يمكنك الاستحمام و وضع مكياج يومي جميل لتكوني اكثر انوثة و جمالا. حاولي الاستيقاظ مبكرا و الاستمتاع بيومك .



**السرعة في انجاز اعمالك :

 كيف تحصلين على  وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟

عليك التعود على ممارسة اعمالك اليومية بسرعة لتحصلي على وقت خاص لك و لمن تحبين ،فالبطء و المماطلة في انجاز المهام المنوطة بك يتسبب في ضياع وقتك الثمين ،فحاولي وضع مؤقت يضبط وقتك اثناء انجاز مهامك و لا تتركي وقتك  مفتوحا.

***لا تماطلي :
 كيف تحصلين على  وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟

ساقوم بتنظيف غرفتي لاحقا،ساضع ماسك زيوت لشعري غدا ،ساقوم بترتيب خزانتي لاحقا فانا مشغولة !!!!توقفي فورا عن المماطلة ،انها احد اكبر اسباب ضياع الوقت في لا شيء !  ابعدي الكسل عنك و قومي باعمالك بهمة عالية و كافئي نفسك بعد انجاز مهامهك و شجعيها ،فهذا يحفزك على القيام باعمالك دون مماطلة او تسويف ،يمكنك تحديد مهامك ،كل يوم بيومه ولاتراكمي الاعمال عليك ،اصنعي جدولا بسيطا يلائمك و خصصي فيه وقتا لنفسك تفعلين فيه ما تحبين .

***اقطعي نفسك عن محيطك لبعض الوقت :


 كيف تحصلين على  وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟

نجد انفسنا على حافة الانهيار عندما نحاول تلبية رغبات الجميع دون النظر لاهتماماتنا و احتياجاتنا ،وهذا امر خاطئ تماما ،اطفئي هاتفك و اقطعي عنك مواقع التواصل الاجتماعي  لتتجنبي التوتر و القلق و حاولي ابقاء اطفالك مع شخص موثوق كزوجك مثلا ، و قومي باعطاء نفسك وقت خاص لك ،متعيها و اشبعي اهتماماتها و دلليها فانت تستحقين ذلك !


***كوني انانية احيانا:

 كيف تحصلين على  وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟

اذا لم تكوني سعيدة فلن تكون عائلتك سعيدة ! حاولي ادخال البهجة على نفسك و سترين انعكاسها السحري على عائلتك و زوجك واطفالك ،فالسعادة معدية ،ان تكوني انانية  احيانا لا يعني ان تحبي نفسك و فقط ،بل ان تعطيها حقها من الاهتمام لتكوني متزنة ،فلا يصح ان ترضي رغبات الجميع و اهمال نفسك طول الوقت ،هذا سيشعرك انك بلا اهمية ،  ابذلي جهدك من اجل نفسك كما تبذلينه للاخرين ،تذكري ان لم تحاولي تحقيق السعادة لذاتك فلا يمكن لاحد ان يحققها لك ،كوني انانية احيانا و اسعدي نفسك اما تحبين وسترين السعادة في اعين المحيطين بك.


***احصلي على المساعدة :


 كيف تحصلين على  وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟

عزيزتي لا تحاولي القيام بكل شيء لوحك ،فهذا امر صعب و مرهق ياخذ كل وقتك ،لا باس بتكليف احدهم ان استطعت باداء بعض المهام لتريحي نفسك ،شاركي اولادك و زوجك في مساعدتك في اعمال البيت ،و قومي بتعليمهم الاعتماد على نفسهم منذ الصغر ،فهذا يجعلهم يقاسمونك تعبك و يحافظون على صحتك و مشاعرك ،فيحسون بروح المسؤولية و يفهمون بان لكل فرد واجبات و حقوق ،وبهذا تحصلين على وقتك لنفسك وانت مطمئنة بانك قمت بما عليك و لديك من تعتمدين عليه ان عجزت عن اداء بعض مهامك .



***حددي جدول لعنايتك الشخصية :

 كيف تحصلين على  وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟


و يكون ملائما لك و لقدرتك ،قسمي عنايتك بنفسك ليومية و اسبوعية و شهرية  ، مثلا كل يوم حددي 10 دقيقة كل صباح هذي فيها دشا خفيفا و ضعي كريمك المرطب و امشطي شعرك و واغسلي اسنانك  ووجهك و رطبيه و رطبي شفتيك و يديك و رجليك ،و ضعي عطرا خفيفا و غيري ملابس النوم ،وستصيرين احلى عروس كل صباح .
اما كل اسبوع فمثلا قومي بتقشير بشرة وجهك و طبقي ماسك عليها ،كذلك اعملي عناية اسبوعية ليديك ورجلين ،ةقومي بتقشيرهما و الاعتناء بهما جيدا ،كذلك ضغي ماسك مغذي لشعرك كي يكون صحيا و جميلا .
اما كل شهر فقومي بعمل حمام مميز لك و اعملي حمام بخار لوجهك لتنظيف البشرة .
وكما قلنا لا تضغطي على نفسك و لا تراكمي عليك الجدول الخاص بك،اجعليه واقعيا و قابل للتنفيذ،فقط قسميه الى مهام صغيرة و ستنجزينها بكل سهولة و تكوني ملكة في عيني زوجك و عائلتك.


***ليس عليك ان تكوني مثالية :

 كيف تحصلين على  وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟

انت بشر و انسان يمكن ان يخطئ و يقصر ،لا تلومي نفسك ان لم تحققي كل مااردته ،حاولي ان تسعدي بما تملكينه و ما انجزته،لا تركضي وراء الاعمال المنزلية ليكون بيتك مثاليا ،لا وجود للمثالية و الكمال،كوني وسطية في انجاز اعمالك ،اعطيها حقها و لا تتركيها تطغى على حياتك و نفسك التي ايضا لها حق عليك ،و حاولي ان تكافئي نفسك و تهتمي بها رغم الظروف ،ولا تنسي ، لا تهملي نفسك وانوثتك لاي شيء كان ،فهما سر سعادتك في الحياة .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة