bayn 3anawin mawadi3 pc

bayn 3anawin mawadi3 phone

assfal mawki3

16 فكرة بسيطة تحسن مزاجك و ترفع من معنوياتك

16 فكرة تخلصك من المزاج السيء و المتعكر


16 فكرة بسيطة تحسن مزاجك و ترفع من معنوياتك





لابد و أن تمر كل أنثى بلحظات ضيق يتعكر فيها مزاجها و ما تلبث أن تسيطر عليها الأفكار السلبية و الحزن و الملل خاصة مع الأعباء اليومية للأمهات و ربات البيوت اللواتي لايكدن ينتهين من فعل شيء إلا و كان وراءه العديد من المهمات الأخرى في يومهن الحافل بالمشقات .


و في هذا الموضوع سنعطيك سيدتي بعض الأفكار البسيطة و افعالة التي ستحسن مزاجك و ترفع طاقتك الإيجابية .




16 فكرة بسيطة تحسن مزاجك و ترفع من معنوياتك






1-مارسي الرياضة : إذا كنت تعانين من الملل و الخمول فعليك بالرياضة فهي تنشط الجسم كما العقل و تجعلك تحسين بالنشاط و الحيوية و تفرغ عنك كل الطاقة السلبية ، و من المفضل أن تمارسي الرياضة أربع مرات أسبوعيا لتكوني نشيطة و كلك إنطلاقة .



2-تمشي لبعض الوقت : إذا ضاقت نفسك أخرجي و إستنشقي الهواء النقي في الخارج و تمشي لبعض الوقت فهذا الأمر قد يغير نفسيتك تماما ويشعرك بالتحسن .



3-الإستغفار : الإستغفار علاج لكل الآثام و المعاصي فهو أحد أهم أسباب المغفرة و تفريج الكروب و إزالة الهموم فإجعلي لسانك رطبا بذكر الله و بالإستغفار فبها تلين القلوب و تفرج الهموم .





4-خذي حمام دافئ و دللي نفسك : من الأمور التي تحسن النفسية رغم بساطتها هي الإستحمام ، خاصة إذا وفرت الجو المناسب لها لتكون أكثر إسترخاءا و راحة ، كإشعال الشموع و إختيار صابونتك المفضلة ذات الرائحة الفواحة و شامبو شعرك المفضل و مرطب جسمك العطر ،  و بالطبع الإستلقاء داخل حوض الإستحمام المملوء بالماء و الصابون و أوراق الورود الحمراء .





5-إتصلي بصديق :أفرغي مكنونات صدرك و كل ما يزعجك لصديقتك المفضلة و لا تتركي همومك حبيسة صدرك لأنها ستألمك ، بوحي بها لمن هو أهل للثقة و بهذا تزيلين حملا ثقيلا عن صدرك و بالتالي تشعرين بالراحة .


6-أكتبي ما يزعجك : أكتبي ما يألمك و يزعجك في ورقة و أفرغي بها كل همومك و مشاعرك السلبية و ستحسين بالراحة .
 


16 فكرة بسيطة تحسن مزاجك و ترفع من معنوياتك



7-حضري مشروبك المفضل وإجلسي في مكان هادئ: أحصلي على وقت خاص بك إستمتعي فيه بشرب مشروبك المفضل ، قهوة ،شاي ، زنجبيل ، عصير أيا كان ما تفضلين ، حضريه بسرعة و إجلسي في مكان جميل ، لا تفكري في شيء.. و إستمتعي .


8-التأمل : 
إذا كنت متعكرة المزاج فجربي التأمل فهو يصفي الذهن و يريح البال و يعطي الإنسان الكثير من الحكمة و الرزانة ، فالتأمل في الطبيعة و في خلق الله يشعرنا بنعم الله الكثيرة و رحمته التي وسعت كل شيء ، و بالتالي يعطيك هذا الأمر إحساسا بالإيجابية و التفاؤل و ستكتشفين الكثير من الأشياء بداخلك ، كما أنك ستحظين بوقت هادئ كله فراغ و هذا الفراغ سوف يملأ داخلك بالطاقة الإيجابية و الإنطلاق .




9-نامي : إذا كنت متعبة الفكر و مرهقة الفؤاد خذي قسطا من النوم و ستحسين بالتحسن خاصة إذا كنت متعبة جسديا و لا تقوين على إكمال مهامك المنزلية ، فالنوم يعطينا القدرة على إزاحة كل التعب و الإرهاق النفسي و الجسدي و نستيقظ بعدها بكل نشاط و همة و إنطلاقة .



10- إقرئي القرآن : قراءة القرآن تزيل الهموم و تمسح الآلام و هو دواء للنفس و جلاء للقلب ، فأثناء قراءته نحس بأننا نحلق بعيدا و بعد الإنتهاء من قراءته نحس براحة عظيمة و كأن كل همومنا و مشاكلنا ذهبت و إنمحت ، فواظبي على قراءة ما تيسر من القرآن لتنعمي بالراحة و الطمأنينة .



11-تغيير بسيط في المنزل :

غيري ديكور منزلك قدر ما إستطعت ، و حتى لو كان التغيير مزهرية بها زهور جميلة فهو يعطي النفس طاقة و تجديدا ، فالإنسان يحب التغيير و التجديد و يكره الركود و الثبات على شيء ، بلمسات بسيطة غيري في بيتك و محيطك و ستتغير نفسيتك من الأسوء للأحسن .


12-أشعلي شموع عطرية :

أشعلي شموع معطرة جميلة في أركان منزلك فهي تعطي الإحساس بالطمأنينة و الدفء و تبعث في المنزل شعورا بالحميمية لتغذي حواسك بالحب و الدفء .


13-أطبخي : إذا كنت من عشاق الطهي و يجعلك تشعرين بالتحسن فإطبخي أكلة تحبينها أو تشتهين تناولها ، و أبدعي في عملك و الأهم إستمتعي ، هكذا أنت تملئين وقت فراغك و تقتلين الملل ، لكن فقط إحرصي على إستعمال القليل من الأواني كي لا تتحول متعتك لكابوس من الأواني المتسخة 😂😂😂.



14-إستمعي لموسيقاك المفضلة : الموسيقى تهدئ البال و تصفي الذهن و تبعث على السعادة و الإيجابية ، إستمعي لما تحبين من الموسيقى و من المفضل أن لا تكون صاخبة و مزعجة كي تساعدك على الإسترخاء و تحسين نفسيتك .



15-إقرئي كتاب تحفيزي أو شاهدي فيديوهات تحفيزية : إذا أحسست بالكآبة و فتور الهمة فحاولي قراءة كتاب تحفيزي عن المواضيع التي تهتمين بها أو شاهدي فيديوهات تحفيزية ترفع معنوياتك و تشحن طاقاتك لتنطلقي من جديد بحيوية و همة و نشاط .


16-تحدثي مع نفسك بصدق : و أخيرا ، كوني صادقة مع نفسك و ذلك بأن تعرفي نفسك جيدا و تصارحي نفسك بما تريدين حقا و لا تكبتي مشاعرك و تحاولي إرضاء الآخرين متناسية أحلامك و إهتماماتك ، طاردي أحلامك بكل قوة و حددي أهدافك و ما تريدين أن تكوني ،  لا تضغطي على نفسك و لا تحاولي أن تكوني مثالية فالرغبة بالمثالية عائق بحد ذاته في طريق نجاحك ، صارحي نفسك و كوني منصفة لنفسك و عيشي حياتك بكل تفاصيلها فهي قصيرة جدا فلا تضيعيها بالحزن و المشاعر السلبية .


مقالات مشابهة  :

  10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها

كيف تحصلين على وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟ 

المفاتيح العشرة للسعادة

17 طريقة لتحفيز نفسك و رفع طاقتك الايجابية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة