bayn 3anawin mawadi3 pc

bayn 3anawin mawadi3 phone

assfal mawki3

طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء

كيف تعتنين ببشرتك في فصل الشتاء

طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء





العناية بالبشرة و الإهتمام المستمر بها من الأمور الهامة لكل أنثى للحفاظ عليها نضرة و صحية خالية من الشوائب و خاصة في فصل الشتاء حيث يلعب الطقس البارد و القاسي دورا كبيرا في جفاف البشرة و تشققها .



و أكثر المتضررات من فصل الشتاء هن صاحبات البشرة الجافة  فبشرتهن تبدو شاحبة و جافة  خاصة منطقة الوجه و الشفاه  و اليدين و القدمين بسبب تعرضها الكثير للطقس البارد و الجاف  .




طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء



لهذا عليك تعزيز نظام حمايتك لبشرتك في هذا الفصل لتكون صحية و ناعمة .


اقرئي :   نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة  




 في هذا المقال سنعطيك أهم النصائح و الوصفات الطبيعية للعناية ببشرتك و الحفاظ عليها ناعمة و متوردة و جذابة و خالية من الشوائب .


أهم النصائح للعناية ببشرتك طوال فصل الشتاء :


طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء


💫الترطيب ثم الترطيب : إحرصي على ترطيب بشرتك يوميا و لعدة مرات في اليوم فالطقس البارد يجفف بشرتك ، إختاري مرطب البشرة المناسب لبشرتك و لا تغفلي عن تطبيقه بعد الإستحمام و غسل الوجه مباشرة كي تمتصه البشرة جيدا و لتمنعي جفافها بعد الغسل .




💫إستحمي بماء دافئ : الإستحمام بالماء الساخن هو إغراء قد لا تتمكنين من مقاومته في فصل الشتاء ، لكن ماذا لو علمت أن الإستحمام بالماء الساخن جدا يتسبب في جفاف البشرة الشديد و يزيل عن البشرة كل الزيوت الطبيعية الموجودة بها و يترك البشرة شاحبة و جافة للغاية ، فإحرصي على الإستحمام بماء دافئ يميل للسخونة و تحنبي الماء الساخن جدا لتحافظي على نضارة بشرتك و تألقها .



طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء


💫ترطيب الشفاه : الشفاه المتشققة أكثر ما يزعج النساء في فصل الشتاء حيث تصبح جافة و متشققة و يسود لونها  ، لذلك عليك بتقشير شفاهك بمقشر السكر و زيت الزيتون من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا لتتخلصي من الجلد الميت و إحرصي على ترطيب شفاهك لمرات كثيرة في اليوم خاصة قبل الخروج لتحميها من الجفاف ، و لا تنسي وضع مرطب شفاهك في حقيبتك اليدوية لتجديه حاضرا عند الحاجة إليه .


إقرئي : نصائح ووصفات طبيعية للعناية بالشفاه 




💫أكثري من شرب المياه : بسبب برودة الطقس قد يهمل الكثيرون شرب المياه فينعكس هذا مباشرة على بشرتهم فتصاب بالجفاف ، إشربي ما لا يقل عن لترين يوميا لتعطي جسمك ما يحتاجه من السوائل و بالتالي تحصلين على بشرة نضرة .


طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء

💫ترطيب اليدين : ستلاحظين أن يديك أصبحتا خشنتي الملمس و جافتين جدا و ذلك طبيعي بسبب تعرضهما الكثير للطقس البارد و الجاف ، لذلك عليك أن لا تغفلي عن ترطيبهما على مدار اليوم خاصة بعد غسلهما ،  قشريهما مرة في الأسبوع  كما  يجب عليك وضع مرطب اليدين الخاص بك في حقيبتك اليدوية لترطبي بشرتك فور إحساسك بجفافهما .
 

إقرئي : العناية باليدين و الحفاظ على شبابهما 






💫العناية بالقدمين : تتأثر الأقدام بشدة في فصل الشتاء فتجف و تصبح خشنة الملمس و سيئة المظهر فيجب العناية بهما بنقعهما في الماء مدة عشرين دقيقة و قومي بتقشيرهما بحجر الحمام مرتين في الأسبوع و رطبيهما بعد ذلك ، و لنتائج مذهلة قومي بدهنهما قبل النوم بالفازلين و إرتدي ورق نايلون كالذي يستعمل في المطبخ و إلبسي جوربيك و ستلاحظين في الصباح أقدام  ناعمة كأقدام البيبي  .

إقرئي : العناية بالقدمين 




💫تقشير البشرة : تقشير البشرة مهم جدا في فصل الشتاء للتخلص من الجلد الميت و القشور التي تكون على سطح البشرة فتظهر بمظهر سيء ، خذي ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون و ملعقة صغيرة سكر و إفركي وجهك بحركات دائرية بلطف شديد كي لا تؤذي بشرتك ، كرري العملية مرة كل عشرة أيام لصاحبات البشرة الجافة و الحساسة فهي تتأثر بالتقشير أما البشرة الدهنية و العادية فتكفي مرة في الأسبوع .


💫إستعملي أمصال الترطيب بكثرة في هذا الفصل البارد لأنها تعطي البشرة ترطيبا عميقا و تمتصها البشرة جيدا و تعطيك أحسن النتائج خاصة للبشرة الجافة .


💫لا تستغني عن الفازلين أبدا و إجعليه صديقك المقرب لأنه يرطب البشرة جيدا و يعطيها ملمسا ناعما و يحميها من التشقق و هو مفيد جدا لليدين و القدمين .



💫طبقي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من البيت بنصف ساعة على الأقل .

💫رطبي جسمك جيدا في هذا الفصل و لا تغفلي عن تقشيره بهذا المقشر الطبيعي المميز مرة كل أسبوع .

💫تحققي من المنتوجات التي تستعملينها في غسل بشرتك فقد تكون سببا رئيسيا في جفافها و اختاري ما يناسب بشرتك .



💫الماسكات الطبيعية : أكثري من الخلطات الطبيعية المغذية للبشرة فهي جد مفيدة لبشرتك و تعطيها النضارة و تغذيها بعمق ،  و إليك هذه الماسكات المفيدة لبشرتك في فصل الشتاء  :

طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء





ماسك العسل و الحليب : أخلطي ملعقة صغيرة عسل مع ملعقة صغيرة حليب و ثقلي الخليط بقليل من دقيق القمح حتى يصبح الخليط متماسكا و طبقيه على وجهك مدة نصف ساعة و اغسليه بعدها بالماء الفاتر .

ماسك صفار البيض : هذا الماسك مغذي جدا للبشرة الجافة :
أخلطي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة نشاء و ضعي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة و أشطفي بشرتك جيدا بالماء الفاتر ثم بالماء البارد و جففيها و رطبيها بمرطبك المناسب لبشرتك .



ماسك زيت الزيتون و العسل : أمزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين عسل و ملعقة كبيرة طحين و طبقي القناع على يشرة وجهك لمدة عشرين دقيقة و أشطفي جيدا .




ماسك زيت جوز الهند : أخلطي كمية متساوية من زيت جوز الهند و زيت اللوز و زيت الزيتون و قطرتين من فيتامين e  وإحتفظي بالخليط في علبة و إستعملي المزيج مرتين أسبوعيا مدة نصف ساعة و لاحظي كيف تصبح بشرتك ناعمة و نضرة خاصة لذوات البشرة الجافة .


ماسك الخيار و العسل : أبشري نصف حبة خيار و أعصريها لإستخراج عصيرها و أخلطي ملعقة كبيرة من هذا العصير مع ملعقة صغيرة عسل النحل و ملعقتين صغيرتين نشاء الذرة و طبقي الماسك على وجهك لعشرين دقيقة ، هذا الماسك سيصفي بشرتك من الشوائب و يعطيها صفاء و نضارة و يغذيها جيدا .



قناع السكر و العسل : أخلطي كمية متساوية من السكر و العسل و أفركي وجهك بالخليط برفق و اتركيه مدة ربع ساعة و أغسلي وجهك جيدا .


قناع العسل و الزبادي : أخلطي كمية متساوية من العسل و الزبادي و إجعلي الخليط متماسكا بإضافة القليل من دقيق الذرة و طبقي الماسك على وجهك لربع ساعة .



مقالات قد تهمك : 

روتين العناية بالبشرة  

الروتين اليومي للعناية بالبشرة ونصائح للحفافظ على نضارتها 
 
برنامج متكامل للعناية بجمالك



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة