bayn 3anawin mawadi3 pc

bayn 3anawin mawadi3 phone

assfal mawki3

روتين يومي مثمر لكل ربة منزل ناجحة

روتين يومي مثمر لكل ربة منزل متالقة 

روتين يومي مثمر لكل ربة منزل ناجحة



 
الصباح بالنسبة لكل ربة منزل عبارة عن مجموعة متسلسلة من المهام و الواجبات التي لا تحتمل التاجيل ما يجعلها تتخلى عن الكثير من الاشياء التي تخصها بسبب كثرة الانشغال , فقد تهمل الاهتمام بنفسها او تتوقف عن ممارسة هواياتها .



و ليكون يومك مثمرا و ناجحا لابد من صباح نشيط  و منظم يسبقه تخطيط فعال يجعل حياتك اسهل و يضع كل امورك في مكانها الصحيح  .







 في مقالتنا هذه سنقدم لك روتين يومي مثمر لكل ربة منزل ناجحة فيه افكارا عملية تجعل بداية يومك مثمرة وناجحة تعطيك الراحة والهدوء لباقي اليوم  و ما على كل سيدة هو اقتباسه حسب وضعها و ما يناسبها .


روتين يومي مثمر لكل ربة منزل ناجحة


 *ابدئي يومك بصلاة الفجر , توجهي مباشرة للحمام , توضئي و اغسلي وجهك و اسنانك و سرحي شعرك و رطبي بشرتك و شفتيك و غيري ملابس النوم لتحسي بالانطلاق و النشاط ,  تعطري و تجملي فانت اميرة جميلة كلك انوثة .


* صلي صلاة الفجر و اقرئي اذكار الصباح بعدها توجهي للمطبخ لتحضير فطور الصباح لك ولاسرتك الجميلة .


  8 عادات صحية لصباح نشيط و مثمر


* ايقظي اطفالك بالحنان و الابتسامة ليذهبوا لمدارسهم بكل حيوية و نشاط .
  * افطري معهم و جهزيهم للذهاب للمدرسة  .

و كذلك بالنسبة لزوجك , ايقظيه بقبلة حنونة و بصوت هادئ و جهزي ما يلزمه لبداية يومه .

* بعد توجه الاطفال للمدرسة و الزوج للعمل افتحي نوافذ بيتك لتستقبلي هواء الصباح المنعش الذي ينعش الصدور .

روتين يومي مثمر لكل ربة منزل ناجحة


* مباشرة اغسلي اواني الافطار و ابدئي بتحضير الغداء مبكرا و دعيه يطهى و توجهي لغرف النوم رتبي الاسرة و ارجعي كل شيء لمكانه و اطوي الملابس  و ازيلي الغبار و لمعي الاسطح و اكنسي الارضيات و امسحيها .



* شغلي الغسالة  و جهزي السلطة وكل ما ستتناوله عائلتك في الافطار و اغسلي اواني تحضير الغداء و امسحي الاسطح و نظفي البوتاغاز و امسحي الارضية  و هاهو المطبخ نظيف في وقت مبكر من يومك .



* نظفي المرحاض و الحمام و غيري المناشف و لمعي الاسطح و الزجاج سريعا و امسحي الارضية  و عطري الحمام و كل هذا لن ياخذ منك اكثر من عشرة دقائق يوميا و سيكون حمامك نظيفا لبقية اليوم .


* انشري غسيلك و عطري المنزل و ها انت قد اكملت تنظيفك للمنزل و غداءك جاهز و لديك متسع من الوقت لنفسك تستمتعين فيه دون مهام تنتظر الانجاز . 


خذي دوش خفيف قبل مجيء زوجك و اطفالك و غيري ملابسك و اهتمي ببشرتك ,مارسي الراضة  , طبقي ماسك لوجهك  , تصفحي الانترنت , مارسي هوايتك المفضلة , ايا كان ما يسعدك لا تترددي في القيام به فسعادتك اهم من اي شيء في العالم .
جهزي طاولة الغداء وتفنني في ذلك .


روتين يومي مثمر لكل ربة منزل ناجحة


عند رجوع اطفالك و زوجك تغدي معهم و شاركيهم لحظات جميلة لا تنسى .

* اغسلي مواعين الغداء و اجلسي مع زوجك و اطفالك خذي قيلولة خفيفة و بعدها راجعي معهم الدروس و العبي معهم .

*  حضري العشاء و اغسلي المواعين اولا باول و قبل النوم رتبي المنزل ترتيب خفيف كي يكون عملك اسهل في اليوم الموالي ونظفي الحمام سريعا في اقل من دقيقتين و خططي لما ستطهين في الغد و كذلك جهزي ملابس اطفالك و ملابس زوجك كي يكون صباحك سلسا و سهلا بدون ضغوط او مشاكل .


روتين يومي مثمر لكل ربة منزل ناجحة

قبل النوم شاركي اطفالك لحظات حميمية مليئة بالحب و الحنان فانت الام ذات الصدر الحنون و القلب الدافىء.


قبل الخلود للنوم اهتمي بنظافتك الشخصية وببشرتك و غيري ملابسك لملابس النوم الجذابة و اخلدي للنوم وانت عروس جميلة .




روتين يومي مثمر لكل ربة منزل ناجحة


اجلسي مع زوجك و دلليه و  اقضي معه وقتا خاصا بينكما كله حب و رومنسية فانت عروسته وهو اميرك و فارس احلامك . 



نقدم لك نصائح فعالة  لنجاح  روتينك اليومي المعتمد لديك و الذي تلمين فيه بكل شيء في بيتك خاصة اهتمامك بنفسك و افراد عائلتك  لتكوني مرتاحة و غير متعبة  :

*استيقظي مبكرا : الاستيقاظ المبكر يعطيك المزيد من الوقت في يومك و يجعلك تتحكمين في الوقت بنجاعة و ستكونين قمة في النشاط و الحيوية .
و حين تبدئين يومك في التاسعة صباحا ستجدين الوقت متاخرا و تبدئين في الركض وراء المهام التي عليك انجازها بينما اذا استيقظت باكرا عند الساعة السادسة مثلا ستكونين قد اكملت كل عملك في نفس الوقت اي في التاسعة صباحا و لديك وقت فراغ  كبير لبقية اليوم تنجزين فيه كل ما تريدين و في جميع مجالات حياتك .

و اكبر دليل على منافع الاستيقاظ المبكر و مافيه من بركة في الوقت و الرزق قول رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم : بورك لامتي في بكورها .


*استيقظي قبل اطفالك: الاستيقاظ مع اطفالك في نفس الوقت يجعلك تهتمين بهم و بطلباتهم وتنسين حتى غسل وجهك او تناول افطارك و تبداين يومك بعصبية و ذلك لانك بدات يومك مع ضوضاء الاطفال و طلباتهم التي لا تنتهي .

اما اذا استيقظت قبلهم ولو بنصف ساعة فسيتسنى لك الوقت للعناية بنظافتك الشخصية و التجمل و تناول افطارك بكل هدوء و استرخاء و انت تتاملين ضوء الصباح الجميل ما يجعلك تبداين يومك بطاقة ايجابية كبيرة و سيستيقظ اطفالك و ستهتمين بهم بكل حب و تفان وانت مرتاحة البال و سعيدة لتلبية كل طلباتهم .



*اهتمي بنفسك قبل اي شيء  : وهو ما ذكرته تقريبا في النقططة السابقة , اهتمي بنفسك و لا تهمليها لاي سبب كان , فسعادتك تنعكس على عائلتك تماما كانعكاسك في المراة , فاذا اهتممت بنفسك ولبيت حاجاتها و اشبعتها فستعطين كل شيء لعائلتك اما ان اهملتها وسط المشاغل الكثيرة و اعباء الحياة الثقيلة فلن تعطي لمن حولك الا التعاسة و الحزن ففاقد الشيء لا يعطيه .
اهتمي بنفسك قبل كل شيء و حققي ذاتك و اعطي لنفسك حقها و ستكونين اسعد النساء .


*اعملي بسرعة : لا تكوني متكاسلة و متخاذلة في عملك , اعملي بسرعة و اتقان و لا تؤجلي ما عليك من اعمال كي تكوني منظمة في حياتك .
و بالنسبة لاعمال المنزل حاولي ان تكوني سريعة و نشيطة و ادخلي عملين معا في نفس الوقت , مثلا تشغيل الغسالة و ترتيب الغرف و وضع ماسك مغذي لشعرك و هكذا تكونين قد انجزت مهام كثيرة في وقت وجيز .


*رتبي الاعمال حسب الاهمية : من اهم عوامل نجاح تنظيم الوقت و تحقيق اكبر انتاجية هو ترتيب الاعمال حسب اهميتها ,  فحددي اولوياتك دوما و ابدئي بالامور الاهم فالمهم , و لا تضيعي وقتك بالاشياء الغير مهمة و التي تحتمل التاجيل .
وهنا اذكرك ان اولى الاولويات هي صلاتك و علاقتك بربك و بعده ياتي دورك كام و زوجة و بعده اهتمامك بنفسك و هكذا ....


*لا تضغطي جدولك : لا تجعلي قائمة مهامك مكتظة لانك سوف تتعبين وتستسلمين و لن تنجزي اي شيء ; كوني واقعية و اعرفي قدراتك و رتبي الاولويات حسب ظروفك و كوني مرنة اذا حصلت اي ظروف طارئة تفسد مخططاتك .


*استمتعي مع اسرتك رغم كل شيء : اسرتك اهم شيء و اطفالك سيتذكرون لعبك معهم و لحظاتك الجميلة الحنونة معهم واحتضانك لهم و قضاء وقت ممتع مليء بالحب و العاطفة , و كذلك بالنسبة لزوجك احذري اهماله وسط مشاغل الحياة و ابقيه دوما حبيبك و اقرب صديق لقلبك فهو شريك حياتك و حب حياتك .
وحاولي رغم كل الظروف  , مرض او نقص في المال او المسكن او المشاكل بكل انواعها ان تحيطي اسرتك الصغيرة بالحنان و السعادة و استمتعي بكل دقيقة مع عائلتك فكل دقيقة تمر لن تعود و الحياة اقصر مما نظن .

خططي لحياتك : لتكون حياتك منظمة لا بد من تخطيط مسبق يريحك و يزيل عنك تراكم الاعمال و يعطي لاهدافك طريقا للتحقيق .
خططي لاهدافك و قسميها لخطوات صغيرة و عملية .
خططي لتنظيفات منزلك ,اليومية منها والاسبوعية و الشهرية , خططي لميزانية بيتك و تعلمي التوفير و نظمي جدول وجباتك و مقاضيك الاسبوعية و الشهرية لتنتقلي لمستويات عالية من التنظيم و يسود الهدوء بالك و تعم الراحة جميع جوانب حياتك .
 


*لا تكوني مهووسة بالكمال  : لا تبحثي عن الكمال فهو غير موجود بل ابذلي قصارى جهدك لتكوني انسانة لها بصمتها في  كل ماتفعله في الحياة .
قومي بما تستطيعين القيام به و لا تضغطي على نفسك لاي سبب كان , انت اروع ام و اجمل امراة لانك تتخطين الصعاب  و تمتلئين ارادة و شغفا لتحقيق النجاح .



 اقرئي ايضا :

كيف تنظمين وقتك في اشغال المنزل

 

اسلوب الفلاي ليدي لتنظيم و ترتيب المنزل التي ستغير حياتك



الروتين اليومي لتنظيف المنزل




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة