bayn 3anawin mawadi3 pc

bayn 3anawin mawadi3 phone

assfal mawki3

كيف تحققين اهدافك و طموحاتك

كيف احقق اهدافي و اصمم على النجاح



طريق النجاح امامك


كل امراة تطمح لمستقبل افضل و تحاول تحقيق اهدافها و تسعى جاهدة على الحفاظ على تصميمها لتحقيق ماتطمح اليه ،الا انها قد تواجه مشاكل و عقبات داخلية  منها ضعف العزيمة وغياب الحافز و الكلام الداخلي السلبي والخوف من التحدي ،او عقبات خارجية كعدم تشجيع المقربين لها لتحقيق احلامها ،او محاولاتهم المتكررة لاحباطها ،وكلام الناس وغيرها من المثبطات التي تحاول ثني اصرارها على تحقيق اهدافها و احلامها في الحياة .في هذا الموضوع سنذكر بعض الامور المهمة التي تعترضك اثناء تحقيق هدفك وكيف تتخلصين من المعيقات في سبيل احلامك . 



***اول خطوة تبداين بها هي تصفية داخلك من الافكار السلبية و دفعها بعيدا عنك ،و تضعي مكانها افكارا ايجابية :انا استطيع ،يمكنني فعل اي شيء عندما اصمم عليه ،انا اقوى و ساصمد حتى اصل لهدفي ،عزيمتي عالية ولا يمكن لاحد مهما كان ان يثنيني عن هدفي ،ضعي كل العبارات التي تشعرك بالحماس و الاندفاع لتحقيق هدفك .


***انسي الناس و لا تستديري لهم و لا تنتظري احدا ليشجعك ،فحلمك يخصك وحدك ،لا تنتظري منهم ان يامنوا به و يقاتلو من اجله ،ان لم تامني به انت ،سيقتل في مهده ،اذن لا تنسي ان كل شيء يبدا منك  .اذا انطلقت قدما لتحقيق  اهدافك في الحياة ولو كانت صغيرة 

،تاكدي انه سيكون هناك اناس سيحاولون احباطك و ثنيك عن هدفك ،و سيقومون بكل مافي وسعهم لذلك ،انهم اعداء النجاح ،تجاهليهم تماما و ابتعدي عنهم قدر المستطاع كي لا ينقلو عدوى انفسهم المريضة اليك 

،في المقابل خالطي الناس الناجحين و خذي  شغفهم للحياة و رغبتهم الجامحة لتحقيق اهدافهم و تزودي منهم قدر  ما استطعت من حماس و قوة ارادة و ايجابية .

***لا تتراجعي :اذا حددت هدفك و تعلمين في قرارة نفسك انك تستطيعين تحقيقه ، فواصلي الدرب بعزيمة و اصرار ،و اذا كان الهدف كبيرا قسميه لاهداف صغيرة و خطوة صغيرة  بخطوة اخرى ستصعدك درجة اخرى في سلم النجاح .

***اصبري وثابري:تاكدي انه مامن هدف يتحقق بين ليلة وضحاها ،حتى ولو كان بسيطا وسهلا ؛فانه بالتاكيد سياخذ منك الوقت و الجهد و التضحية احيانا ،فلا تتسرعي في تحقيق اهدافك و لا تكوني عجولة ،فمن اراد العلا سهر الليالي .


لا تفشلي :اذا سقطت فقفي مجددا ،لو وقفت مرة فقط بعد فشلك فستكونين اكثر قوة و ستعركك التجارب لتكوني اكثر صمودا وخبرة؛

كوني مستعدة للفشل في اية مرحلة ،فهو جزء من النجاح ،توماس اديسون لم يضئ العالم من المحاولة الاولى ؛التصميم و عدم الاستسلام من صفات الناجحين ،و الناجحون ليسو من نجحو من المرة الاولى ،بل الناجحون من لم يستسلمو للفشل  و لم يتوقفو عن المحاولة، فكوني صبورة وستقطفين ثمار صبرك اخيرا.

خططي :التخطيط سمة من سمات العظماء ،لا شيء عشوائي ابدا ،و الوقت يمر  وهو من ذهب ،

ما ذهب لن يعود ،لذلك لاتؤجلي عمل اليوم للغد و اعطي للوقت اهميته ، ولا تتركي هدفك لهذا العام يتاجل لاعوام قادمة ،

خذي اجندتك و قلمك ورتبي يومك و اسبوعك و شهرك و عامك .و بتقسيم اهدافك الكبيرة لاهداف صغيرة  تضعينها قيد التنفيذ،ستشعرين بالسعادة الغامرة وانت تقتربين من هدفك كل يوم ، 

تنظيم الوقت و تخطيط حياتك يرفع فعاليتك ويطوي مسافتك في طريق تحقيق اهدافك .

ضعي اهدافا واقعية :لا تضعي اهدافا بعيدة جدا او خيالية ،بل حددي خطواتك الصغيرة الثابتة نحو تحقيق هدفك ،لانك لو ركزت على اهداف ضخمة فستفشلي كثيرا و ستملين من النظر لاعلى سلم النجاح وانت في القاع

 ،خذي وقتك في انجاز اهدافك الصغيرة ولا تستهيني بها لانها طريقك نحو النجاح ،و جزئي اهدافك و اصعدي السلم بتاني و روية ،و كوني عقلانية ،و بتحقيقك لاهدافك المصغرة ستقتربين من اهدافك الكبرى دون شك .

**ثقي بنفسك :ثقي بنفسك و كوني واثقة من قدراتك ،لا تشكي بنفسك و لو للحظة واحدة ، اعزمي على تحقيق النجاح و توكلي على الله فهو القادر فوق عباده .ثقتك بنفسك تاخذه الى اعلى الدرجات .

عيشي الحظة :اذا وصلت لحلمك الكبير او حققت جزءا منه ،عيشي لحظة نجاحك واحفريها في ذاكرتك  واعتزي بما حققته ،و ارفعي همتك و كوني ممتنة .


اخيرا ،حافظي على ما انجزته :البقاء في القمة اصعب من الصعود اليها ،و قليلون هم  من يبقون في القمة ،حافظي على انجازاتك و لا تتوقفي عندها فالاحلام لا حدود و لا افاق لها ،كوني فخورة بانجازاتك و قوة شخصيتك و تصميمك الفولاذي الذي يقهر كل العراقيل و يزيل كل العقبات .


اقرئي ايضا
 10 طرق فعالة لتنظيم الوقت

كيف تحصلين على وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟ 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة