bayn 3anawin mawadi3 pc

bayn 3anawin mawadi3 phone

assfal mawki3

العناية بالقدمين بخطوات بسيطة وبمواد طبيعية

نصائح و وصفات طبيعية لقدمين جذابتين و ناعمتين كالحرير





ان الاهتمام بالقدمين و العناية ببشرتهما وصحتهما امر ضروري ،فبالرغم من انهما يحملان ثقل الجسم كله و يتعرضان للكثير من العوامل الخارجية كالاوساخ والاتربة و الجفاف و العرق  الا انهما لا يتلقيان العناية الكافية لهما ؛فتصبحان جافتين و متشققتين و خشنتي الملمس،ويظهران بمظهر قبيح و بشع تخجل منه كل امراة ، لتجنب ذلك كله سنقدم لك سيدتي نصائح و ووصفات طبيعية مميزة للاعتناء بقدميك والحفاظ عليهما ناعمتين و صحيتين .

عادات يجب عليك ممارستها كي تحافظي على جمال قدميك:

**لا تمشي حافية القدمين فذلك يضر ببشرة القدم و يجعلها خشنة الملمس و يتكون فيها الجلد الميت بسرعة.


**رطبي رجليك كل يوم بالفازلين فهو مفيد جدا للقدمين ،يرطبهما بعمق و بفعالية كبيرة ،البسي جوربين في الليل و طبقي الفازلين على قدميك وستستيقظين على قدمين ناعمتين ،فقط داومي على الترطيب وسترين نتائج مبهرة .

**دلكي قدميك يوميا باستعمال حجر القدمين لتنشيط الدورة الدموية لتبدو قدماك صحيتين و نضرتين .

 

**جففي قدميك مباشرة بعد غسلهما ،لتتجنبي جفافهما و تتفادي ظهور روائح غير مستحبة .


**احرصي على تقشير القدمين مرة واحدة في الاسبوع فالتقشير مفيد جدا للتخلص من الجلد الميت ولتجديد الخلايا و القضاء على خشونة القدمين و يعطيهما ملمسا ناعما و كذا تجنب اسوداد اصابع القدمين .

 


**البسي احذية مناسبة لك وغير ضيقة على قدميك لتمنعي الالتهابات والاسوداد  الناتج عن الاحتكاك ،واختاري النوعية الجيدة من الاحذية لراحة قدميك و صحتهما فلا تنسي انهما تحملان الجسم كله واختيار حذاء جيد النوعية هو مايجب عليك اخذه بعين الاعتبار.

**لاتعرضي قدميك للبرودة الشديدة لانها تتسبب في جفاف الجلد و تشققه ،احرصي على ابقائهما دافئتين بارتداء جوارب قطنية .

**قلمي اظافر رجليك دوريا ،وقصيهما بشكل مستقيم كي تتجنبي النمو الغير متناسق للاظافر وبالتالي سيظهران بمظهر غير لائق.

 

**حافظي دوما على نعومتهما بتطبيق ماسكات مرطبة و مغذية و مبيضة لهما كي يبدوا صحيتين و جميلتين.

**حافظي على نظافتهما يوميا و بانتظام لتتخلصي من الاوساخ و التربة العالقة بهما ،و كذلك ستتخلصين من رائحتهما المزعجة .

 

**ارتدي جوارب  نظيفة و غيريها يوميا كي تمنعي الالتهابات والروائح الكريهة.


والان سنقدم لك وصفات طبيعية ستزيد قدميك رونقا وجمالا و نعومة :

-لتقشير قدميك انقعي رجليك في الماء مدة 15 دقيقة  بعدها ضعي 3 ملاعق من زيت الزيتون و ملعقتين كبيرتين سكر و افركي قدميك جيدا مدة 5 دقائق على الاقل وخذي حجر القدمين وافركي به قدميك بلطف و بحركات دائرية مع التركيز على الكعبين و اصابع القدمين  و سترين الجلد الميت الذي سيخرج من قدميك  ،اشطفيهما و خذي بعدها نصف ليمونة و افركي بها قدميك جيدا مدة 5 دقائق وازيلي الجلد الميت والاوساخ  حول الاظافر  و اغسليهما جيدا بغسول مناسب لك و جففيهما ورطبيهما بفازلين و ستتمتعين بالنعومة الفائقة ملمسهما كملمس قدمي بيبي .

-للتخلص من رائحة قدميك اغمريهما بالماء و الخل لمدة اقلها  20 دقيقة و بعدها اغسليهما بجيل الاستحمام المفضل لديك و يا حبذا لو يكون ذا رائحة نفاذة ليمتص روائح القدمين الكريهة ،اشطفيهما و جففيهما جيدا .

-لتبييض القدمين ضعي كمية من الماء وعصير الليمون و ماء الورد  و اغمري رجليك فيه لعشرين دقيقة  ،بعدها افركي بنصف ليمونة جيدا حول كامل قدميك خاصة منطقة الاصابع في تتعرض للاسوداد بكثرة و خذي القليل من النشاء و رشيه على قدميك و واصلي الفرك بالليمون مدة 5 دقائق على الاقل واتركي الخليط لربع ساعة واشطفي جيدا ،ستلاحظين تفتيح في لون بشرة قدميك ،وان واظبت على الوصفة و داومت عليها ستبيض قدماك و يتفتح لونهما بشكل مذهل .

-لتنعيم قدميك و تبييضهما ابشري حبة بطاطا و حبة خيار وصفيهما بمصفاة و خذي العصير المستخرج منهما و اضيفي اليه ملعقة صغيرة من طحين الارز و ملعقة صغيرة من حليب بودرة و ملعقة كبيرة من عصير الليمون و قطرات من ماء الورد و ملعقة من النشاء و ملعقة صغيرة  كركم  و اخلطي الكل و طبقيه على قدميك بعد تقشيرهما و اتركي الخليط لنصف ساعة و اشطفي بالماء الفاتر و لاحظي النعومة والتفتيح من اول استعمال .


-لقدمين حريريتين اخلطي ملعقة صغيرة من العسل و ملعقتين كبيرتين من ماء الورد و ملعقتين كبيرتين حليب و ملعقة صغيرة خميرة فورية و ضعي الخليط على قدميك وافركيهما بلطف لمدة 10 دقائق و اتركي الخليط مدة ربع ساعة واغسلي قدميك جيدا و ادهنيهما بفازلين او زيت اللوز  لنعومة فائقة.

 


اذا داومت على النصائح المقدمة في هذا الموضوع وطبقت الوصفات الطبيعية المفيدة وترطيب قدميك باستمرار فستحصلين على قدمين رائعتي الجمال لن تخجلي منهما بعد اليومو لن تملي من ملمسهما الحريري و شكلهما الجذاب .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة