bayn 3anawin mawadi3 pc

bayn 3anawin mawadi3 phone

assfal mawki3

كيف تعتنين باظافرك

احصلي على اظافر جذابة و قوية 




تهتم كل سيدة بجمال اظافرها و تحرص ان تبدو باجمل منظر ،فتعتني بنظافتها و تقليمها ، لكن الاظافر تتعرض لمشاكل عديدة منها التشققات و ضعف بنيتها مايجعلها عرضة للانكسار و غيرها الكثير من المشاكل التي في الغالب سببها اما الاهمال او نقص الحديد و المعادن في الجسم او استخدام مستحضرات تجميلية او مواد تنظيف كيميائية  لا تتناسب مع نوع البشرة .
هذه بعض النصائح للحفاظ على اظافرك جميلة و قوية :

💅-احرصي دوما على تنظيف الجلد المحيط بالاظافر وازالة الجلد الميت منه ،كما يجب تنظيف الاظافر يوميا لتتخلصي من الاوساخ التي تتراكم تحتها كي تبدو اظافرك نظيفة و انيقة .


💅-ضعي طبقة  الاساس الشفافة اولا على اظافرك بعدها ضعي المناكير و احذري من وضع طلاء الاظافر على الجلد  بل ضعيه فقط على الاظافر ،و اختاري نوع مناكير و مزيل المناكير جيد النوعية كي لايضر جلدك و اظافرك .

💅-لا تبالغي في برد اظافرك ،فالبرد المتكرر يجعلها تتكسر بسهولة و يفقدها قوتها ،قومي ببرد اظافرك مرة اسبوعيا فقط .

💅-عليك الاهتمام بتغذيتك و التنويع فيها كي تتغذى اظافرك من الداخل وتكون صحية و قوية .كما اهتمي بتغذيتها من الخارج عن طريق وضع كريمات و زيوت مغذية لها لتحميها من الهشاشة و الانكسار .

💅-احذري من قضم اظافرك فهذا اكبر عدو للاظافر،فبالاضافة لكونها عادة سيئة و مزعجة فهي كذلك تتسبب في ظهور اظافرك بمظهر بشع و غير متناسق بتاتا ،و ستبدو قبيحة الشكل ،كما تضعفين اظافرك بهذه العادة وتصبح هشة جدا وقابلة للانكسار بسهولة .

💅-اريحي اظافرك من الحين للاخر من المناكير كي تحافظي على صحتها و قوتها ،فعدم اراحة الاظافر من المناكير يتسبب في هشاشتها و ضعفها فكما نعلم ان طلاء الاظافر مكون من مواد كيميائية يمكن ان تظر باظافرك ان اكثرت من وضعها على الاظافر دون اراحتها ،فعليك على الاقل باراحة اظافرك مرة او مرتين في الاسبوع .


💅-تجنبي الاستخدام المفرط لمواد التنظيف و البسي قفازات مناسبة كي تحميها من التعرض لهذه المواد الكيميائية التي تضر بيديك و اظافرك و تضعفهما ،كما لا تستخدمي اظافرك في التنظيف او ازالة شيء عالق فالكثيرات يفعلن هذا دون ان ينتبهن لضرره على اظافرهن حيث ستتكسر بسهولة و يبدو منظرها غير متناسق و جميل .

الاظافر جزء من جمالك و انوثتك فحافظي عليها و كوني لطيفة معها كي تظهري باجمل طلة و تكوني اكثر جاذبية.




اقرئي ايضا

 العناية الاسبوعية باليدين لكل انثى متميزة و متالقة


 العناية بالقدمين بخطوات بسيطة وبمواد طبيعية


 العناية باليدين و المحافظة على شبابهما

 تخلصي من خشونة القدمين بوصفات طبيعية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة