bayn 3anawin mawadi3 pc

bayn 3anawin mawadi3 phone

assfal mawki3

عشرة طرق لجمال بدون مكياج

كيف تكونين جميلة طبيعيا ؟


عشرة طرق لجمال بدون مكياج
عشرة طرق لجمال بدون مكياج

عشرة طرق لجمال بدون مكياج


تحلم كل امراة ان تكون جميلة و بشرتها صافية و ناعمة ،و وطلتها مميزة  تقطر بالانوثة، اليك عشرة طرق رائعة لتكوني اجمل النساء دون مكياج :

1 _ الخيار  :

 عشرة طرق لجمال بدون مكياج


يعمل الخيار على تنفية البشرة من الشوائب و يعطيها اشراقة طبيعية رائعة ، و يقضي على الهالات السوداء ، كما يشد البشرة و يجدد خلاياها ويكافح الشيخوخةو يخلصك من المسامات المفتوحة   ،قومي بعمل ماسك الخيار لوجهك بعد بشره واستخراج عصيره و ضعيه على بشرتك .كما يمكنك وضع شرائح الخيار على عينيك لاخفاء الهالات السوداء .

2-الليمون :


عشرة طرق لجمال بدون مكياج

يفتح لون البشرة بشكل كبير ،و يوحد لونها ، يعمل على تبييض البشرة وكما يعمل على تنشيط خلايا البشرة و يحارب الشيخوخة ،و يخفف من علامات تمدد البشرة ، لكن لاصحاب البشرة الحساسة الابتعاد عنه ،كما على صاحبات الوجه الجاف التقليل من استعماله .

3- ماء الورد :

 عشرة طرق لجمال بدون مكياج
وما ادراك ما ماء الورد !فوائده للبشرة كثيرة جدا ،صديق لكل انواع البشرة ،يعمل على تنقية البشرة و اعطائها اشراقة وانتعاش ،يغذالرموش و يحافظ على قوتها ،يضيق المسام و يشد البشرة و يبيض الوجه، يمكن استعماله كتونر للوجه .

4-زيت اللوز الحلو :
 عشرة طرق لجمال بدون مكياج

يناسب كل انواع البشرة ، يحسن من مظهر البشرة و يعمل على ترطيب البشرة جيدا خاصة الجافة فهو يتغلغل لاعماقها و يغذيها لتصبح اكثر مرونة و ليونة ،كما يرطب الشفاه و يقضي على تشققاتها ،كما هو مفيد جدا للشعر و يمنع تساقطه و يغذيه و يعطيه قوة ولمعان .


5-العسل الطبيعي :

 عشرة طرق لجمال بدون مكياج
كنز من كنوز الجمال ،يساعد على تقشير البشرة و ازالة الشوائب منها ،يزيل حب الشباب بفضل تركيبته المضادة للبكتيريا ،يحافظ على شباب البشرة و يغذيها ، ضعي ملعقة عسل مع ربع ملعقة كركم و ملعقة حليب ،ضعي الخليط لمدة 20 دقيقة واشطفي الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

6-شرب المياه الكثيرة والتغذية المتوازنة :

 عشرة طرق لجمال بدون مكياج
اذا اردت الحصول على بشرة صافية خالية من الشوائب و ناعمة مشرقة ،فعليك حتما شرب الكثير الكثير  من المياه ، من لتر الى لترين في اليوم فالماء يحافظ على رطوبة البشرة و يعطيها اشراقة صحية جميلة ، كما يلعب الغذاء المتوازن على تغذية البشرة من الداخل فيعطيها صحة وقوة و حماية و ذلك عن طريق تناول الخضروات والفواكه والعصائر الطبيعية و الابتعاد عن المقليات و الاطعمة الغير صحية .

7-الترطيب :

 عشرة طرق لجمال بدون مكياج
سر من اسرار الجمال ،فبعدما رطبنا البشرة من الداخل بشرب الماء ، سنرطبها من الخارج باختيار كريم مرطب مناسب لنوع البشرة ، وما لا يخفى لاحد الاثر الكبير لكريم الترطيب على جمال البشرة و ليونتها و اشراقتها الصحية و نضارتها ،كما يحمي الترطيب البشرة من الاسمرار فيتوحد لونها و يحميها من السيلوليت .

8- استعمال واقي الشمس  :
 عشرة طرق لجمال بدون مكياج

الكثيرات يهملن هذا الجانب ،والذي هو في الواقع مهم جدا للحفاظ على اشراقة البشرة ، فالتعرض  المستمر و المباشر لاشعة الشمس يتلف خلايا البشرة و يتسبب في ظهور علامات شيخوخة مبكرة ،لذلك اذا اردت الحصول على طلة جميلة قومي بانتظام بتطبيق الواقي الشمسي الخاص بك.

9-تقشير البشرة :

 عشرة طرق لجمال بدون مكياج



تقشير البشرة بانتظام يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت ليضمن بشرة نضرة ونظيفة وصحية،لكن بانتظام فالاكثار من تقشير البشرة يفقدها ليونتها و حيويتها .

10-النوم :

 عشرة طرق لجمال بدون مكياج

ان الحصول على نوم كافي يعطي البشرة الراحة لتجديد خلاياها و اعطائها اشراقة صحية .و يعطيها مظهر جميل .لكن يجب ان لا تقل مدة النوم عن 6 ساعات .



اقرئي المزيد 

 خطوات سهلة لتعتني بنفسك يوميا و تكوني احلى عروس

العناية بالقدمين بخطوات بسيطة وبمواد طبيعية

خلطة بياض الجسم الناصع و تصفية البشرة من الشوائب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة