bayn 3anawin mawadi3 pc

bayn 3anawin mawadi3 phone

assfal mawki3

نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة

نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة

نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة


تحتاج البشرة لعناية واهتمام كبيرين لتبدو مشرقة و نضرة ،لذا على كل انثى الاهتمام بها يوميا للحفاظ على نضارتها وشبابها .
ولان صحة البشرة و اشراقتها الصحية الطبيعية سر جمال كل امراة ، نقدم لك سيدتي هذه النصائح المهمة و الضرورية لتحافظي على بشرتك و تحميها من التضرر و تحظي ببشرة مشرقة وخالية من الشوائب .


1-تنظيف البشرة :


نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة


نظفي بشرتك يوميا بمنظف مناسب لبشرتك ، اذا كانت بشرتك دهنية اغسليها عدة مرات في اليوم لتنظفيها من الدهون الزائدة  التي يفرزها الجلد و ما تسببه من حبوب و مشاكل ان اهملت تنظيفها .

اما ان كانت بشرتك جافة فاكتفي بغسلها صباحا و قبل النوم فقط لان الغسل المتكرر للبشرة الجافة يؤدي لجفافها و تهيجها و فقدان الزيوت الطبيعية الموجودة فيها و التي تعطي البشرة الليونة و المظهر الصحي .



2-شرب الماء :





 
نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة


يعد شرب الماء من الامور المهمة لصحة البشرة و نضارتها ، فشرب الماء يرطب البشرة و يجعلها تبدو مشرقة و نضرة و  يحميها من الجفاف الذي يجعلها تبدو باهتة ، اذن لا بد من الاكثار من شرب الماء ، على الاقل لترين في الماء لتحظى بشرتك بالصحة و الحيوية .


3-التقشير :




نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة


تقشير البشرة يزيل الجلد الميت و يجدد خلاياها و يقضي على الشوائب و ينظف البشرة من الاوساخ و يكسبها نضارة و اشراقة صحية ، و يكون تقشير البشرة بمزج قليل من زيت الزيتون و قليل من السكر و عمل حركات دائرية للبشرة بلطف و حذر كي لا تجرحي بشرتك ، و بعدها اشطفي بالماء الدافئ ثم بالماء البارد .
و  يجب تقشير البشرة مرة اسبوعيا للبشرة الدهنية و المختلطة ، واذا كانت جافة و حساسة فيفضل تقشيرها مرة كل عشرة ايام للحفاظ عليها  من التحسس و الجفاف  .



4-الترطيب :

نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة

الترطيب له اهمية قصوى في الحفاظ على شباب بشرتك و اكسابها اشراقة صحية و نضرة ، حيث يتغلغل المرطب في اعماق البشرة و يكسبها ليونة و نعومة و يغذيها بعمق و يحميها من الجفاف الذي يعد من اكبر اسباب اسمرار البشرة و الكلف و عدم توحد اللون.

و يعد الترطيب حلا لمشاكل كثيرة للبشرة و بالتالي اهمال ترطيبك لبشرتك يضعف بشرتك و يصيبها بالجفاف و التشقق ،.اذن ركزي على ترطيب بشرتك يوميا خاصة في الاماكن التي يشتد فيها الجفاف كالشفتين و الركب و الوجه و اليدين و القدمين لتحافظي على نعومتها و ليونتها .
وافضل وقت لترطيب بشرتك هو بعد الاستحمام و تنظيف البشرة عميقا ،كي يتغلغل المرطب في اعماق البشرة و يغذيها جيدا .



5-اهمية واقي الشمس :

من الاشياء التي يجب ان تقومي يوميا بها لتحافظي على بشرتك هي تطبيق واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك كل يوم وحتى لو كنت في منزلك ،
فالتعرض لاشعة الشمس يسبب اضرارا كبيرة للبشرة فيضعفها و يسبب لها ظهور تجاعيد مبكرة و يؤذيها و يسبب اسمرارها ،لذلطبقي الكريم الواقي من الشمس يوميا لتحمي بشرتك من اضرار اشعة الشمس الضارة  .



6-التغذية المتوازنة :


لابد من تغذية البشرة من الداخل و ذلك بالاهتمام بالتغذية الغنية بالفيتامينات و المعادن التي تعطي بشرتك كل ما تحتاجه من مواد ضرورية لتكون في صحة جيدة ، نوعي و وازني في اكلك و اكثري من الخضروات خاصة الخضراء و الورقية و الفواكه و اللحوم بانواعها و المكسرات و الحبوب الجافة و مشتقات الحليب .



7-اختيار منتجات العناية بالبشرة بحذر :

قد تجدين ماركات متنوعة و جذابة في الاسواق و تحتاري في اختيار احدها ،
 اختاري ما يناسب بشرتك فقط و لا تستخدمي منتوجا ما فقط لان احدى صديقاتك استعملته و اعجبت به ،لان نوع البشرة تختلف من شخص لاخر و لا يمكن ان يكون منتج ما مناسبا للجميع ،

كما عليك الحذر و الحذر عند اقتنائك لمواد التجميل و العناية بالبشرة ، وذلك بقراءة مكونات المنتج و التاكد من تاريخ الصلاحية و طبعا ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي في مكوناتها على مواد خطرة على البشرة  كالسيليكون و البرابين و لا تضعي على بشرتك الا ما انت متاكدة من مكوناته و فائدته و اضراره لبشرتك.


8-الماسكات الطبيعية :


نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة

تعطي الماسكات الطبيعية البشرة النضارة و الاشراقة الطبيعية دون مواد كيميائية ،يفضل عمل الماسكات الطبيعية بعد التقشير مباشرة لتمتص البشرة كل فوائد الماسك و يتغلغل عميقا و يغذي البشرة جيدا ، و من المواد الطبيعية المفيدة جدا للبشرة العسل و زيت الزيتون و النشاء و القهوة و زيت اللوز و زيت جوز الهند و  الكركم و الزبادي  و غيرها الكثير ،ابحثي عن ماسكات تناسب بشرتك و تغذيها و تعطيها اشراقة طبيعية بعيدا عن المواد الكيميائية المضرة التي قد تعطي نتائج سريعة لكنها تكون مضرة للبشرة على المدى البعيد .



9-الراحة والنوم الجيد :


نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة


لا شك في اهمية النوم الجيد و الراحة لصحة البشرة و جمالها ،ابتعدي عن السهر فهو مضر ببشرتك و يولد مشاكل كثيرة كشحوب البشرة و ظهور الهالات السوداء تحت العينين .
 لهذا نامي على الاقل سبعة ساعات يوميا لتعطي بشرتك الراحة و الاسترخاء لتجدد خلاياها و تعطيها الاشراقة الصحية و النضرة .



10-العناية بمنطقة العينين :


نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة


تهمل الكثير من النساء منطقة حولةالعينين رغم حساسيتها و ضعفها ، فتتاثر بالسهر و التعب و تصبح غامقة اللون و تفسد جمال العينين و تخفي جاذبية المراة ، 

و للاعتناء بهذه المنطقة اختاري منتجات عناية خاصة بهذه المنطقة و طبقي ماسكات مهدئة لمنطقة العينين كالبطاطا و الخيار و الشاي الاخضر و اريحي عينيك من التعرض الكثير لشاشات الحواسيب و التلفاز و نامي مبكرا و تجنبي السهر لتعطي عينيك و المنطقة المحيطة بهما الراحة و الاسترخاء لتبدو بشرتها صحية و جميلة .


11-ازالة المكياج قبل النوم :

نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة


من اكثر السلوكات السيئة المضرة بالبشرة النوم بالمكياج و ماله من مضار كارثية على البشرة ،و تخلف حبوبا و بثورا في البشرة و تغلق مسامها ،
 لذلك احرصي على ازالة المكياج و لا تبقي مدة طويلة بمساحيق التجميل كي لا تسبب اثارا جانبية سيئة ،

 يمكنك ازالة المكياج بمزيل مكياج مناسب لبشرتك و لطيف عليها ،
 و اذا كنت تفضلين المواد الطبيعية فاستعملي زيت الزيتون فهو مزيل طبيعي للمكياج و ينظف البشرة جيدا من اي شوائب عليها .


12-نظافة اليدين :

نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة


لان يديك تلمسان بشرتك طوال الوقت فقد يؤدي تلوثهما بالميكروبات و الجراثيم لاضرار في بشرتك ،
احرصي على غسل يديك باستمرار و تعقيمهما لتحافظي على صحتك و بشرتك و خاصة اذا كانت بشرتك تحتوي على بثور و حبوب فسيزيد تلوث اليدين من سوء حالة بشرتك و تصبح اسوء فلا تعبثي بالبثور و استعملي عليها منتجات خاصة بازالة الحبوب واتركيها لتزول مع الوقت فعبثك بها لن يزيدها الا تهيجا و انتشارا   .



13-النظافة الشخصية :

نصائح مهمة لبشرة صحية و مشرقة

استحمي يوميا لتنظفي بشرتك من العرق و الاوساخ و تحافظي على صحتك و تكون رائحتك زكية و منعشة ،
 و اختاري صابون مناسب لبشرتك اثناء الاستحمام و لاتنسي ترطيبها مباشرة بعد الاستحمام .

احرصي على نظافتك الشخصية جيدا ،خاصة المنطقة الحساسة فبشرتها حساسة و تتعرض للتهيج و الجفاف و الاسوداد اذا اهملتها ،لذلك نظفي جيدا منطقتك الحساسة و جففيها بعد استعمال الحمام ,
 البسي ملابس داخلية قطنية و استعملي فوط صحية و يومية جيدة الصنع و مناسبة لبشرتك و احرصي على تغييرها كل ساعتين .




مقالات ذات صلة 


عشرة طرق لجمال بدون مكياج


وصفة لتقشير الجسم و تنعيمه لن تستغني عنها


العناية الاسبوعية باليدين لكل انثى متميزة و متالقة

 خطوات سهلة لتعتني بنفسك يوميا و تكوني احلى عروس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة