bayn 3anawin mawadi3 pc

bayn 3anawin mawadi3 phone

assfal mawki3

10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها

تعلمي كيف تحبي نفسك و تعيشي حياتك بسعادة

10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها




المراة كائن حساس و ناعم يحتاج للحب و الحنان و الاهتمام ،و كل انثى مهما كانت حالتها في المجتمع ،سواءا كانت عزباء او ام او طفلة ،شابة ام عجوز ، فهي تعطي الكثير لمن حولها و قد تضحي لاجل احبائها و تكون على استعداد دائم لفعل اي شيء لاجلهم .


 هذه المراة تستحق الحب و التقدير و الحنان و الكثير من الاهتمام ، هذه الانثى هي انت ، الناعمة الحنونة و الرقيقة التي لا يمكن للكون ان يستمر بدونها فهي نصف المجتمع و عمود من اعمدته و ركائزه الاساسية .


 و اذا كنت تبحثين عن الاهتمام و التقدير من المحيطين بهك ، يجب اولا ان تطرحب سؤالا مهما وجوهريا لنفسك، هل احب نفسي و اتقبلها كما هي و اقدرها ؟

الجواب قد يكون ايجابا او سلبا .

فكثير من النساء لا يتقبلن انفسهن كما هي و يقارننها بالاخريات و يعتبرن انفسهن دون المستوى و يهملن انفسهن ولا يعطينها حتى ابسط حقوقها.
بينما هناك سيدات مميزات باتم معنى الكلمة ،ثقة في النفس و طموح عالي و اعتزاز وفخر بما هن عليه و تطلع للمستقبل و شغف لتحقيق النجاح في مختلف نواحي الحياة، وهناك منهن الكثيرات من وصلن لاعلى سلم النجاح و حققن التميز و التفرد و اصبحن قدوة و مثلا اعلى للكثير من الناس حول العالم .

فيا ترى ماهي العوامل و الاسباب التي اوصلتهم لهذا التميز ؟

العوامل كثيرة ،لكن لابد ان تجد ان اول الاسباب وراء نجاح هذه السيدات هو ثقتهن بانفسهن و تقبلهن لها بكل فخر والايمان بتحقيق اهدافهن مهما كانت العقبات ،  وطبعا بعدها ياتي العمل و الكد في سبيل تحقيق ذاتهن و اهدافهن و طموحاتهن في الحياة  .

كيف تحبين نفسك و تقدرينها لتكوني ناجحة و سعيدة ؟؟


10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها


لتكوني ناجحة و مميزة في حياتك و تتركي بصمتك الخاصة في اي شيء تقومين به ، نقدم لك هذه النصائح العشرة الثمينة لتحبي نفسك و تقدريها :


*1*-احبي نفسك كما هي دون شروط :

10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها


تعلمي حب نفسك كما هي ولا تشترطي عليها ان تكون ناجحة او متفوقة او مثالية ،احبي نفسك كل يوم و لا تنقصي من قيمتها مهما كانت العيوب والنقائص .
احبي شخصيتك و حاولي تقويتها ولا تحاولي تغييرها ، بل حسنيها و عززي ثقتك بنفسك و شجعي نفسك دوما للمضي للامام و بخطوات واثقة .
تقبلي شكلك و جسمك و وزنك و حتى اخطائك و كوني انسانة لا ترضخ للعوائق فلا يوجد انسان كامل و لا وجود للمثالية و الكمال ، انت رائعة كما انت ،و كل شيء فيك يميزك عن غيرك فافتخري بنفسك و كوني محبة لها .







 

*2*-لا تستمعي لما يقوله او قد يظنه الاخرون :


10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها



للناس تاثير كبير على ضعاف الشخصية و الذين لديهم نقص في الثقة بالنفس ،فمن اول انتقاد او حتى راي معاكس يتحطمون و يتاثرون من كلام الناس و نظرتهم اليهم و قد يحاولون حتى التغير لاجل الاخرين  .

لا تكوني من هذه الفئة ، بل اتخذي قراراتك دون الالتفات لكلام الناس و نظرتهم اليك ،فان كان اي شخص يحبك و يقدرك فحتما سيشجعك و يقف بجانبك .

اما ان كان الشخص ينتقدك دائما و يحاول تثبيط عزيمتك فليظن بك ما يريد و ليقل ما يشاء فانت لست بحاجة لهؤلاء الناس الذين يرغبون بانزالك للقاع بدل مد يد المساعدة و ترقيتك للافضل  .

انت من تعرف ما تريد و المسؤول الاول عن حياتك ، لا تتركي اي شخص يتحكم بحياتك و يقرر عنك او يزلزل من ثقتك بنفسك ايا كان فانت سيدة نفسك و ملكة حياتك تفعلين بها ما تريدين .

لا تبحثي عن حب الاخرين و تقديرهم فانت فقط من يعرف نفسك حق المعرفة فاحبيها و قدريها حق قدرها و اهتمي بها ،كوني حرة و لا تجعلي سعادتك ترتبط باي شخص مهمن كان .





17 طريقة لتحفيز نفسك و رفع طاقتك الايجابية   

 
 

*3*-اهتمي بنفسك و دلليها :


10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها

لا تهملي نفسك ابدا ،ولا تضعي الاخرين دوما في اولى اولوياتك دون مراعاة لمشاعرك و حقوقك في الحياة .

 سواءا كنت اما او فتاة عزباء ، اهتمي بنفسك ،تغذي جيدا و حافظي على رشاقتك ،رفهي عن نفسك ، تنزهي ،اخظي بوقت ممتع مع احبائك ، و طبعا لا تهملي جمالك و انوثتك ، اهتمي بجسمك و جماله ، كافئي نفسك و اعطها حقها من المرح ،اعطيها قسطا من الراحة و لا ترهقيها ، خذي كل حقوقك و كوني اميرة نفسك ، دلليها و اسعديها ،فان لم تهتمي بنفسك فلن يهتم بها اي احد .




كيف تحصلين على وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟  


*4*-عيشي اللحظة :


10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها


من احد اكبر اسرار و مفاتيح السعادة ، القناعة بما لدينا و عيش واقعنا بكل مافيه من مساوئ وتقبل حياتنا كما هي .
فاذا لم تعجبك حياتك الان فغدا قد تظفرين باشياء لم تكن لديك بالامس لكنك حتما ستفقدين اشياء اخرى بالمقابل و ستحزنين عليها و تتحسرين ، و ستبقين تركضين خلف المستقبل المثالي الذي لن ياتي ، لان الحياة هي عيش الحاضر و اغتنام كل لحظة في حياتنا و كانها لخر لحظة في عمرنا .

 عيشي اللحظة و لا تنتظري المستقبل فمستقبل الامس هو اليوم الذي انت فيه .

لا اقصد بقولي لا تفكري في المستقبل ان تتخلي عن الطموح و الرغبة في تحقيق اهدافك بل انا احذرك فقط من اهمال حاضرك و تضييع عمرك الثمين الذي تعيشينه مرة واحدة فقط في الكابة و الشكوى و التذمر من حياتك و كانها الجحيم الذي لا يطاق .

اغتنمي كل لحظة من حياتك و عيشيها بكل جوارحك و كوني سعيدة بما قسم الله لك فهو يعرف الافضل و الاصلح لكل عباده .





*5*-لا تستهيني بقدراتك : 



 مهما كانت صعوبة الحياة و تحدياتها لا تستهيني ابدا بقدراتك و لا تستسلمي لانك تستطيعين كسر اي حاجز و الخروج من الازمات مهما كانت شدتها .
اعرفي كيف تحققين اهدافك و طموحاتك , ابحثي فقط في داخلك و اخرجي الطاقة الكامنة فيها .



 

*6*-الكلام الداخلي الايجابي :

10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها


لنظرتنا لانفسنا اهمية كبيرة و مهمة في من نحن الان و ماذا اصبحنا ، لذلك يجب على كل انثى ان تنظر لنفسها نظرة ايجابية ولا تثقلها بالانتقادات و العبارات السيئة و الاحتقار .

قولي لنفسك كل يوم
 انا قوية ،
انا واثقة من نفسي ،
استطيع فعل ما اي شيء ان صممت ،
 لا يوجد شيء لا يمكنني فعله ،
انا جميلة ،
انا مميزة ،
لا ينقصني اي شيء ،
انا صلبة ولا شيء يحطمني ،
قد اسقط ولكني لن استسلم .

بترديدك الدائم لهذه العبارات الايجابية و غيرها  لنفسك سيسجلها دماغك و سيصدقها عقلك و سترين كيف ستزيد قوتك الداخلية و تكبر ثقتك بنفسك .





*7*-ثقي بنفسك :

10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها


 كوني واثقة من نفسك و انطلقي قدما لتحققي اهدافك ،لا تنظري للوراء ،لا تتردي ولو للحظة لكلام الناس فهو لا يغني ولا يسمن من جوع .

اعملي على تعزيز ثقتك بنفسك و تقويتها و ستحققين بالتاكيد كل طموحاتك في الحياة   .





*8*-مارسي هواياتك :  


10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها

اذا كان هناك شيء تحبين فعله وتستمتعين بعمله لدرجة انك لا تحسين بالوقت يمر وانت تقومين به ، فمارسيه و ابدعي فيه لان الانسان اذا احب شيءا اتقنه و ابدع فيه  .
احذري من الفراغ و حاربيه بشغل نفسك وقت فراغك بما ترغبين بفعله .


 

*9*-كوني ايجابية : 


10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها

 كوني ايجابية دوما في حياتك خاصة في الازمات ، وحاولي دوما رؤية الجانب الايجابي و المضيء من الاشياء لتكوني دوما قوية و مستعدة لمواجهة تحديات الحياة وصعوباتها .

ابعدي عنك التشاؤم و النظرة السلبية للحياة فهي تفقدك معنى الحياة و كما هو معروف فان افكارك تنعكس على حياتك بنتائج من نفس النوع ،فاذا كنت ايجابيا و متفائلا فستحدث معك امور جيدة و اذا كنت يائسة و محبطة و متشائمة فستجدين ان كل شيء يسير ضدك وانك لا ترىن اي جانب جيد من الحياة و تسوء نفسيتك و يتعكر مزاجك يوما بعد يوم .



 

*10*-ابقي احبائك قريبين منك :

10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها

احبائنا هم سر من اسرار سعادتنا ،هم ابائنا و امهاتنا ، اخوتنا ، و كل من يقف دوما بجانبنا و لا يبخل علينا باي شيء في سبيلنا ، يساندوننا في اسوء الظروف و يواسوننا عند الازمات ،لا يهمهم لا مال و لا جاه و لا اي شيء ،فقط يحبوننا لشخصنا ، يامنون بنا حين لا نؤمن بانفسنا , تربطنا بهم صداقة قوية و محبة لا يفرقها اي شيء في الدنيا .

اذا كان عندك اي شخص عزيز عليك ابقيه قريبا منك و اعتن به و اذا كنت متخاصمة معه اطلبي منه السماح و ابقه دوما بقربك فهؤلاء الاحباء هم كنز ثمين لن نعرف قيمته الا اذا فقدناه ،ووقتها لن ينفع الندم .



 
هيا انطلقي في حياتك و كوني متفائلة و قوية وواثقة من نفسك ،وسترين الكون جميلا و مزهرا .





ذات صلة 
  10طرق فعالة لتنظيم الوقت

كيف تحققين اهدافك و طموحاتك

كيف تكون اكثر انتاجا و فعالية في يومك

المفاتيح العشرة للسعادة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة