bayn 3anawin mawadi3 pc

bayn 3anawin mawadi3 phone

assfal mawki3

كيف تكونين ام و أنثى و زوجة سعيدة

   كيف تكونين أنثى سعيدة

كيف تكونين ام و أنثى و زوجة سعيدة
كيف تكونين ام و أنثى و زوجة سعيدة




السعادة هو ما نبحث عنه جميعا ، و سواءا كنت ام او زوجة أو عزباء فأنت بالتأكيد تخوضين غمار هذه الحياة و تصارعين كل التحديات و العوائق التي تصادف في طريق الحياة و تحلمين بشغف بتحقيق السعادة و إثبات ذاتك .

في هذا المقال سنقدم لك نصائح من ذهب لتكوني سعيدة و مستقرة في حياتك :




السعادة قرار :

عندما ترين شخصا إيجابيا و متفائلا بالحياة قد تقولي في نفسك  : انها بالتاكيد سعيدة في حياتها يا ليتني كنت مثلها ...

في الحقيقة لكل الناس هموم و مشاكل و عقبات في حياتهم ، و كل شخص يرى الآخر سعيدا و هو غير سعيد ، وكما يقال فالعشب يبدو اكثر خضرة في الجانب الاخر !!






المفاتيح العشرة للسعادة




كل من ترينه سعيدا و إيجابيا في حياته ليس معناه ان حياته مثالية و كاملة ، بل هو من قرر أن يكون سعيدا و اقنع نفسه بأنه سيكون سعيدا رغم كل الظروف التي قد تواجهه ، عاهد نفسه انه سيبقى إيجابيا و متطلعا للمستقبل طالما هو حي يرزق ...

عليك أخذ قرار سعادتك بنفسك فأنت الوحيدة المسؤولة عن سعادتك ، تحدثي مع نفسك بإيجابية و كوني متفائلة و صبورة و اقنع نفسك بأنك سعيدة و ستكونين كذلك حتما .





توقفي عن وضع شروط لسعادتك:

سأصبح سعيدة عندما اتزوج ، سأكون في قمة سعادتي أن تخرجت ، سعادتي ستكتمل عندما أصبح أما. ..

هذه الكذبات التي نقولها لأنفسنا كل يوم متاملين أن تكون السعادة ملكنا في يوم من الأيام..


لكن إليك هذا الأمر المهم جدا : أن لم تكوني سعيدة بما انت عليه الآن فأنت بالتأكيد لن تصبحي سعيدة بمجرد تحقيقك لأحد أحلامك ، فالسعادة غير مشروطة باي شيء و كل من يمكنه عيش حاضره بما يمتلكه بكل قناعة سيكون الشخص الذي تتبعه السعادة أينما حل .



توقفي عن وضع شروط لسعادتك فالسعادة هي ببساطة مقدرتنا على عيش حاضرنا باستمتاع رغم كل العقبات و الظروف  و كذلك كوننا ممتنين للأشياء التي نملكها دون قيود أو شروط أو اماني قد لا تأتي و وبالتالي قد لا تأتي معها سعادتنا ....



كوني واضحة :

كم مرة جلست تنتظرين أن يحضر لك زوجك هدية جميلة في عيد الحب و جاء إليك خالي الوفاض و لم تستطيعين حتى النظر في وجهه من الغضب و الحسرة ...

إذا أردت حقا أن تكوني سعيدة فعليك أن تكوني واضحة !!
كوني واضحة بخصوص رغباتك و مواقفك و كوني جريئة بخصوص الأشياء التي تسعدك ، ولا تنتظرين الآخرين ليقوموا بتحقيق رغباتك دون إشارة منك بل عليك أن تكوني واضحة و شفافة في حياتك كي لا تنصدمي من الناس ...



لا بأس بان تطلبي من زوجك أن يحضر لك هدية في عيد الحب ان كان هذا الأمر مهما جدا لك و يسعدك فاطلبي ما تشائين و كوني سعيدة دائما ...


استمتعي :

كونك اما او زوجة او طالبة او عاملة يعد تحديا كبيرا لك ،لكن في خضم مسؤولياتك و مشاغلك احرصي على ان تستمتعي بحياتك و تحبي حياتك و تبحثي عن الاشياء التي تجعلك تستمتعين و تحسين بطعم الحياة .



 اهتمي بنفسك و كوني مميزة رغم الصعوبات بخطوات بسيطة


حاولي الاستمتاع بامومتك فاطفالك يكبرون بسرعة و قد تندمين على الوقت الضائع الذي لم تستمتعي به معهم خاصة عندما يكونون صغارا جدا فهذه الاوقات ستذهب دون عودة و ستشتاقين لها وتتمنين لو ان الوقت يعود للوراء لتسترجعي تلك الايام ....


توقفي عن لوم نفسك :

اذا مرض طفلك او رسب في المدرسة فهذا ليس ذنبك ، اذا كان مزاج زوجك سيئا فهذا ليس خطاك ، عليك ان تجدي طريقة فعالة لايقاف اللوم الكبير الذي تسلطينه هلى نفسك .




 17طريقة لتحفيز نفسك و رفع طاقتك الايجابية


عليك ان تعيشي مع الواقع و ليس عكسه ، فكل شيء في هذه الحياة يحدث لسبب ، و لو علمت ما الحكمة التي  ارادها الله من وراء هذه المحنة او الابتلاء مهما كان نوعه لحمدت الله على رحمته بك....

حاولي الاصلاح من نفسك و المضي قدما لتكوني ما اردت ان تكوني يوما ، لكن دون البحث عن المثالية فالمثالية عائق كبير في طريق تحقيق احلامك ، فتخلصي من لوم نفسك و بحثك عن المثالية و كوني متسامحة مع نفسك و حنونة معها و رحيمة بها .


الحياة بسيطة:

الحياة جد بسيطة و غير معقدة ابدا ، لكن الانسان من جعلها شغله الشاغل و اصبحنا نرى الامور من زاوية معينة عقدت علينا ابسط الامور .
هل رايت الطفل الصغير كيف يفرح بلعبة بسيطة و يعيش اسعد اللحظات من ابسط الامور و حتى عندما يسقط فهو يقف مجددا و كله عزم و ارادة ، هو بذلك يقدم لنا دروسا مهمة حول السعادة والقناعة بما نملك الآن  ....

 10نصائح ثمينة لتحبي نفسك و تقدريها


عيشي الحياة ببساطة و ابعدي عنك العاطفة المفرطة في امور حياتك و عيشي اللحظة كما هي بكل سعادة وقناعة و غيري نظرتك السلبية للحياة و ستتغير حياتك كلها .


نفسي عن غضبك:

كبشر نجد انفسنا احيانا مستنزفين و لا يمكننا التحمل اكثر ،
في هذا الوقت نحس اننا نحتاج للهرب بعيدا من واقعنا و عندما لا نستطيع ذلك نصبح في قمة الغضب و على حافة الانفجار ...

عندما توشكي ان تصلي لهذه الحالة عليك فورا التنفيس عن غضبك بالطريقة التي تريدين ...لكن فقط لا تجعلي أطفالك و زوجك يدفعون ثمن غضبك ...اكسري الصحون ، ارقصي ، تحدثت مع صديقة لك و اصرخي و أخرجه كل احاسيسك المكبوتة و بعدها ستحسين براحة كبيرة و توازن في نفسيتك ....

التنفيس عن غضبك مهم جدا لصحتك النفسية و سعادتك و سعادة من حولك .


نظمي وقتك :

تخيلي نفسك و قد استيقظت متأخرة و كل المهام تنتظرك لتنجزيها ، طبخ و جلي و إيقاظ الأطفال و جعلهم يستعدون للذهاب للمدرسة و حتى انت قد تكونين عاملة و يجب أن تحضري نفسك للخروج ... يا للفوضى و الارتباك الذي ستقعين  فيه ، قد ينتهي يومك دون أن تنجزي ما عليك إنجازه و تؤجلين و تؤجلين و تؤجلين ....لكن الى متى ؟




كيف تكون اكثر انتاجا و فعالية في يومك  
ستصلين لحالة من الفوضى و الأنهاك من كثرة الأشغال و ضياع الوقت في لاشيء ...

هنا ستجدين نفسك تقدرين قيمة الوقت حق قدره  ،ابحثي عن طرق فعالة لتنظيم الوقت بما يناسب ظروفك ، استيقظي باكرا و اكتبي ما تريدين انجازه في يومك مع تخطيط اسبوعي لمهامك المنزلية و العملية و غيرها من مجالات حياتك لتكوني على درجة عالية من التنظيم و تستعيدي ملكية حياتك .

تنظيم الوقت يضمن لك راحة نفسية و وقت لكل شيء و اهم شيء ستحسين بانك حرة و غير مقيدة باي شيء و بالتالي ستحصلين على اوقات كثيرة لتقومي بما تحبين و تستمتعي بما تحبين فعله و تحققي احلامك و اهدافك في حياتك ....و لو بقينا نعد فوائد تنظيمك لوقتك فلن ننتهي ابدا ، ان تنظيم الوقت يجب ان يكون  اسلوب حياتك لتكوني راقية و ناجحة بكل المقاييس .


قومي بما يجعلك سعيدة :

قد تكونين من عشاق :الرسم ،الخياطة ،المطالعة ،السفر،الطبخ ، فلا تتجاهلي هذه الهوايات و النشاطات المفضلة لديك !!!
مارسي هواياتك و الامور التي تجعلك في قمة السعادة ،الاشياء التي تجعلك تنسين الوقت و العالم كله و انت تمارسينها ، اشياء تصفي ذهنك و تزيل عنك التوتر و الضغط النفسي ، مادامت لا تعارض الفطرة و الدين و القوانين فانت حرة لتسعدي نفسك كل يوم و تشحني طاقة ايجابية لتنطلقي بقوة لتحقيق احلامك و اداء واجباتك و كلك طاقة و نشاط .

كيف تحصلين على وقت لنفسك وسط مشاغل الحياة ؟
 
حافظي على صفاء قلبك :

لتكوني سعيدة و مرتاحة البال لابد من ان تصفي قلبك و تحافظي على نقائه ، فالافكار والمشاعر السلبية لن تجلب لك سوى التعاسة و الحزن و الاكتئاب فابتعدي عن الحقد و الحسد و الغل و افتحي قلبك للسعادة و سامحي من كل قلبك الناس الذين اذوك و جرحوك فصدقيني انت بذلك تسامحين نفسك و تصالحيها ، وتنقين روحك من الافكار المزعجة و المشاعر السوداء .

تمني الخير والنجاح للاخرين فكل شيء تتمنينه للاخرين ينعكس عليك ، ساندي الاخرين و افرحي لفرحهم و اجعلي قلبك صافيا كالثلج و ستكونين الرابح الاكبر و الاول و ستحسين بانطلاقة في حياتك و سعادة لا مثيل لها .


كوني واثقة من نفسك :

ثقي بنفسك و شجعيها و امني بقدراتك و اشحني طاقتك الايجابية و انطلقي في سبيل تحقيق احلامك بكل ثقة ، لا تنتظري ان يثق فيك زوجك او عائلتك او اطفالك او اي شخص في العالم لتثقي بنفسك بل كوني انت الواثق الاول بنفسك و الداعم الاكبر لها .


 كيف تحققين اهدافك و طموحاتك

ثقي بانك جميلة و موهوبة و شخصيتك قوية و واثقة بنفسك  و مستقلة بذاتك و ستصير الصورة التي ترين بها نفسك هي الصورة التي يراك الناس بها حتما دون شك فالناس يرونك بالصورة التي ترين بها نفسك .


الرضا و القناعة :

قد تمتلكين كل شي حياتك  لكن اذا لم تكوني قنوعة فهذا يعني انك لن تسعدي ابدا .


كوني قنوعة و ممتنة لما لديك و انظري لمن هم اقل منك و احسي بقيمة النعم التي وهبها الله لك فالنعم التي لديك يتمناها الكثير الكثير من الناس ، و حتى لو كنت فقيرة فانت بصحة جيدة ، و اذا كنت انجبت اطفالا فاحمدي الله على نعمته عليك فالكثير من الناس يتمنون طفلا يملئ بيتهم حياة و روحا ....

اقنعي بحياتك و بما تملكينه و لا تبحثي عن ما لا تملكينه فليس هناك انسان يمتلك كل شيء ، و كم من ناس لا تكاد تملك نقطة من ما تملكينه و تجديها سعيدة و ممتنة فكوني كذلك و لا تنسي ان الارزاق بيد الله و صدق من قال ان القناعة كنز لا يفنى .


الحياة قصيرة جدا ، فعيشيها بافضل طريقة :


الحياة قصيرة جدا و تمر بسرعة كالحلم ، و انت تضيعين عمرك و حياتك بالقلق و التوتر و الحزن على ما فات و ما قد ياتي .
عيشي يومك كانه اخر يوم في حياتك و استمتعي يكل لحظة ، عيشي مع زوجك و عائلتك و اصدقائك بسعادة و استمتعي باللحظات الجميلة مع اطفالك و كوني مبتسمة و ايجابية فالحياة لا تنتظرك بل  تمضي بك سريعا ، كل عزيز قد يذهب من هذه الحياة فلا تضيعي حياتك بالمشاعر السلبية و البعد عن من تحبين ،  فافيقي قبل فوات الاوان .


احصلي على وقت لنفسك كل يوم :

من الضروري ان تحصلي على وقت خاص بك كل يوم ، وقت لك فقط مع نفسك تستريحين فيه من ضغط العمل و الاطفال و البيت و نمط الحياة السريع .

استرخي ، نامي ، خذي دوش دافئ ، مارسي هواياتك ، اضحكي ، ارقصي ، انت فقط ، اشحني طاقتك كل يوم و لو بنصف ساعة تجلسين فيها مع نفسك و تعطيها حقها و تستمتعي بحياتك فانت تستحقين ذلك .




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة